Wednesday 5 January 2011

الفوائد المزهلة للقرفة مع العسل


القرفة وعسل النحل

العسل الخام يحتوي على العديد من الفيتامينات المفيدة والقرفة تحتوي على المعادن والألياف والزيوت الفريدة فماذا إذا صنعنا مزيجا من القرفة و العسل

1 – مشروب الصباح والمساء :- جرب هذا المشروب المفيد المكون من معلقة صغيرة من القرفة على نصف كوب ماء مغلي مع إضافة معلقة من العسل النحل الخام .. فقد وجد أن هذا المشروب الفريد يقوي حاسة السمع ويقلل فقدان أو ضعف السمع في الكبر !!!

2 – إذا أعدنا صناعة نفس المشروب بوضع معلقتين من القرفة بدل ملعقة .. فإنه يساعد في القضاء على إلتهاب المفاصل .. ويخفف من إلتهاب المثانة ويطهرها من الجراثيم !!

3 – معجون القرفة بالعسل المدهش :- معلقة قرفة ومعلقة عسل فقط دون ماء واصنع معجونا صحيا وغنيا لإفطارك واستمتع به مع الخبز أو التوست

فإنه يقلل من نسبة الكوليستيرول الضار في الدم و يقي من أمراض القلب !!

4- لأصحاب رائحة الفم الكريهة فإن أخذ معلقة صباحا من الخليط السابق

يجعل فمك يتنفس برائحة زكية طوال اليوم !!

5 – اصنع كريم العسل والقرفة بنسبة 3 : 1 بالترتيب وقم بديهان المناطق المتضررة من بشرتك كتلك التي تحتوي على البثور .. أو مصابة بالإكزيما . وعلى الشفاه لتحصل على بشرة ناعمة مثل الأطفال !

6- من الطريف أن من الآثار الجانبية التي ظهرت على الاشخاص الذين يواظبون على تناول مشروب القرفة بالعسل بمعدل كوب مرتين يوميا قبل الوجبات هي فقدان الوزن !! .. فماذا عمن يريد إنقاص وزنه بطريقة طبيعية وغير ضارة ؟!

7- مشروب القرفة بالعسل يساعد في عملية الهضم ويقلل من آلام المعدة ويطرد الغازات ويقوي جهاز المناعة .

الاحتياطات اللازمة :-

دائما أقول حقيقي أن هذه النباتات كلها طبيعي .. أهدتها لنا الطبيعة الرحيمة لكن لكل شيء مهما كانت ميزاته عيوب ولعل أكبر عيب في الانسان هو إساءة استخدام كل ماهو مفيد بقصد أو دون قصد ..القرفة نبات بحق ساحر لكن ماذا عن أضراره وإمكانية حدوثها ؟

*- لمرضى السكر يجب عدم الاسراف في تناول القرفة لأنها قد تخفض نسبة الجلوكوز في الدم بدرجة كبيرة بصورة مفاجئة ممايؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل السكتات الدماغية والقلبية وتلف الأعضاء

القرفة تفيدك في ضبط نسبة سكرك لكن كما ذكرت في السطور السابقة أقل من نصف معلقة صغيرة من القرفة يوميا . إرجع لطبيبك المعالج لتحديد الكمية التي تفيد حالتك.

*- من المؤسف أن أكثر أنواع القرفة انتشار ليست القرفة السيرلانكية

" وهي تحتوي على Cassia cinnamon ولكن قرفة الأكاسيا "

" وهي مادة تضر بالكبد لذا يجب عدم.Cumarinنسبة كبيرة من مادة"

الاسراف في تناول القرفة .

*- للأفراد الذين يعانون من سيولة الدم يجب الانتباه لأن القرفة تقلل من سمك الدم وتمنع تجلطة لذا يجب عليهم استشارة الطبيب في استخدام منظم للقرفة .

*- زيوت القرفة مركزة للغاية خاصة القرفة السيريلانكية لذا انتبه ولا تسرف في تناولها كي لا تؤثر على جهازك العصبي المركزي .

*- القرفة والحامل .. قد توارثنا من الجدات أن القرفة للمرأة الحامل تؤدي إلى الإجهاض في أول شهور الحامل ... الأبحاث حتى الآن لم تتوصل لمعرفة السبب وهل هذه المقولة صحيحة مائة في المائة أم لا .. لكن القرفة لها تأثير قوي على الرحم في فترة الحيض وتؤدي إلى تحفيز انقباضاته فربما تؤدي إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة ! لذا ابتعدي عن القرفة إلى أن تلدي !

طرق للاستمتاع بالقرفة

1-مشروب القرفة باللبن الدافيء في الشتاء .

2- أضف ربع معلقة من القرفة إلى فنجان قهوتك الصباحي أو قم بعمل الكافيه لاتيه اللذيذ بالقرفة .

3 – كيكة القرفة اللذيذة.

4- أضف القرفة إلى اللحوم أثناء الطهي وكذلك إلى الفراخ المتبلة للشواء وإلى الأرز بالكاري !

5- كما ذكرنا مسبقا اصنع معجون القرفة بالعسل وافرده على التوست المحبب لديك واستمتع بإفطار صحي ولذيذ .

6 – فنجان المساء المريح من القرفة والكركديه .

دراسة وبحث علمي د/ وسام قابيل

1 comment:

  1. ما فوائد القرفة للاطفال؟
    http://www.ju.edu.jo/
    UJ

    ReplyDelete